الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

( النانو ) وسائل الجفاف العازل

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

ما هو ( النانو ) ؟؟؟
بعيداً عن الشروحات والتكلف في الوصف، وعلماً بأن هناك إجابات دقيقة وغير مفهومة، فقد وجدت إجابة سهلة واصفةً لهذه التقنية بشكل مريح، وهي أن النانو مجرد وحدة قياس صغيرة جداً تسمى نانومتر وتعتبر جزء من مليار من المتر، ولفهم هذا القياس، لنفرض أن لديك 50 ألف نانومتر، سيكون لديك سُمْك شعرة الإنسان.




ولكن كيف يمكن الاستفادة من هذه التقنية العجيبة في الحياة الفعلية؟، وبالفل كنت قد بدأت البحث عن إجابة لهذا السؤال، ووجدت الكثير من المبتكرين والمخترعين، يحملون أجوبةً بطريقتهم الخاصة، ولكن ما لفت انتباهي هنا، شركة قامت بتسخير هذه التقنية لصنع مادة سائلة يتم رشها على أي سطح ليكون جداراً منيعاً وحامياً ومانعاً لأي شيئ من الالتصاق بهذا السطح أو التبلل بالماء،كل ما عليك فعله هو تنظيف أي سطح من أية أوساخ أو سوائل، بحيث يكون جافاً، ثم تقوم برش هذه المادة السائلة عليه وتتركه لمدة ساعتين حتى يجف هذا السائل، حينها لن يلتصق أي شيئ بهذا السطح، وفي هذا الفيديو القادم ستشاهدون تجارب عدة لهذا المنتج مع شرح مفصل لطريقة استخدامه:


وهذا مقطع جديد لتجربة هذه التقنية على اشياء من حولنا نستخدمها كثيراً:


كما أن هناك مشاركة لهذا المنتج في برنامج TED الذي قدمها Mark Shaw والتي شرح فيها بشكل سريع وجميل عمل هذا المنتج وكيف تم ابتكاره ومعلومات عن تقنية النانو، لاقى استحسان الكثير فأحببت مشاركته معكم للفائدة:


وأختم هنا بأن هذه التقنية يمكن أن تستخدم في مجالات عدة، ويقد يقول البعض يمكن أن استخدمها في هذا أو ذاك، وكما قال مارك شو في الفيديو السابق، أنه من الممكن استخدامها ضد التجمد، فبدون ماء لا يوجد جليد، أو ضد التآكل. فبدون ماء، لا تآكل، أو تكون ضد البكتيريا، فبدون الماء، لن تعيش البكثيريا.


لنا أن نتخيل جميعاً الفوائد التي سنحصل عليها عند استخدام مثل هذه المنتجات وسنشاهد في القريب العاجل الابتكار والتطوير لهذه التقنية بالتأكيد.
أتمنى أن أكون قد وُفّقتُ في اختيار هذا الموضوع، وألقاكم في موضوع آخر من مراجعة التكنولوجيا، شكرا لكم

هناك 4 تعليقات:

  1. بارك الله فيك .. تقنيه جميله ومفيدة في نفس الوقت .. وقد يستفاد من هذا المنتج في مجالات عديدة .. وبالاخص في مجال الصحة !! اعجبتني هذه التقنية ولكن ياترى كم قيمتها ? وهل ستكون متاحة للجميع ?!!

    ردحذف
    الردود
    1. وفيك اخي حامد، اتوقع بأن تكون متاحة للجميع ولكن بعد ان تكون متاحة فقط للمصانع والشركات الكبيرة بأسعار غالية، وبعد انتشارها وانتشار المقلدين والمنافسين، ستتوفر للجميع وبأسعار رخيصة جداً، هذا توقعي

      حذف
  2. ارجوا ال رد ... نريد شراء هذا السائل لوضعه مع الاسفلت .... ارجوا معرفة اين يتوفر

    ردحذف
    الردود
    1. هذه وسائل التواصل بالشركة المصنعة لهذا المنتج في الفيديو أعلاه
      www.UltraEverDry.com
      Toll Free: 800-764-9566
      Local: 904-854-4334

      حذف