الاثنين، 23 ديسمبر 2013

القفل الذكي وثورة التكنولوجيا

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأميين
لا شك أن تسخير التكنولوجيا لخدمة الإنسان أصبح مجال تنافس كبير بين العلماء والمخترعين وأصحاب العقول الفذة، لذلك نشاهد تكنولوجيا جديدة ومميزة في أوقات قريبة جداً، والمنافسة تكون حول رضى الغالبية على هذا الابتكار، ومدى فاعليته والفائدة الملموسة جراء استخدامه.
وكوني مدوّناً، أهتم بمراجعة المميز والملفت للنظر من هذه الابتكارات التكنولوجية العجيبة، ومشاركتها معكم لنناقش مدى فاعليتها وهل ستعود بالنفع لمستخدمها، أم هي مجرد تقليعة سيمضي عليها دهر وتندثر كما فعل غيرها؟ لذا فقد وجدت لكم منتجاً بتكنولوجيا جديدة وعصرية، إنه وبكل بساطة تطوير لقفل الباب ليكون الكترونياً متصلاً بالانترنت.


هذا المنتج يعتمد على القطعة المطلوب شراءها، والتي عن طريق تركيبها وتثبيتها على القفل الأساسي في الباب تمكنك من التحكم بالقفل، كما وتعتمد أيضاً على (تطبيق) متوفر لجميع أنواع الجوالات وخاصة الايفون والأندرويد كما وانه بداية يطلب من المستخدم تصوير قفل بابه المطلوب تغييره وارساله للشركة لترد عليه بإمكانية تغييره للقفل الالكتروني ام لا، قبل طلب الشراء. وهذه روابط التطبيق:


يتيح هذا التطبيق للمستخدم التحكم بالقفل عن بعد عن طريق استخدام الوايفاي وهي الشبكة الموجودة بالمنزل، وأيضاً عن طريق البلوتوث عند اقتراب الجوال من القفل الالكتروني، وسنشاهد معاً في هذا الفيديو شرح تفصيلي لطريقة تركيب هذا القفل:





وفي هذا المقطع لقاء لمبتكر هذا المنتج ( كاميرون روبيرتسون ) واللذي تم تصويره في مطلع هذا العام 2013 علماً بأن هذا الابتكار تمّ في عام 2012، ويقدم في هذه المقابلة آلية عمل هذا القفل الإلكتروني ( Lockitron )




كما ويحكي قصته مع المستثمرين الذي كادوا أن يثبطوا عزائمه حول هذا المنتج والذين كانوا السبب في تأخر تدشينه، وكيف أنه تمكن من تخطي هذه المشكلة بالعزيمة وبرمجة موقع لمنتجه واستقطاب المهتمين الذي بادروا بحجز المنتج مسبقاً مما عاد بالنفع المادي له بأموال تفوق ما كان يبحث عنه مع المستثمرين.

طريقة طلب المنتج وسعره:

المنتج لمن ينزل للأسواق بعد بسبب قصة المبتكر مع المستثمرين والتي ذكرناها سابقاً ولكن هم نهجوا طريقة الطلب المسبق للمنتج بدفع قيمته حتى يتسنى لهم التصنيع، وستجد في موقعهم أن عدد المهتمين والذي قاموا فعلا بالطلب 14,704 طلباً بسعر 179 دولاراً (ما يعادل 672 ريال سعودي) للطب وبقيمة إجمالية $2,278,891 (ما يعادل اكثر من 8 مليون ونصف المليون ريال سعودي) وهذا رابط الموقع https://lockitron.com/

يحاول مبتكر هذا المنتج أن يجعل الحياة أسهل، كما يحاول أن يزيل فكرة المفتاح التقليدي من أذهان الناس، والتي بالتالي ستقود الكثير للتفكير بإمكانية عدم حمل المفاتيح بعد الآن. ننتظر لنشاهد إلى أين سيذهب بنا هذا الابتكار، وهل سيصل به صاحبه للهدف المنشود؟ علماً بأن هناك شركات أخرى تقوم بتطويرات مشابهة لهذا الابتكار، مالذي تخبئه لنا الأيام القادمة مع التكنولوجيا المتطورة؟ الله أعلم. انتهى...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق